الخميس، 25 يونيو، 2009

ما هكذا حب الاوطان؟ .. فش الغبينة وخراب المدينة !


صدى


ما هكذا حب الاوطان؟
فش الغبينة وخراب المدينة !
أمال عباس
ممنوع من النشر بامر الرقيب الامني

جميل أن نغرق في حب الوطن .. نغرق بلا تفاصيل في الكيفية التي نغرق بها .. نغرق في حب يجعلنا حزمة واحدة في وجه أي خطر يتهدده .. سواء كان الخطر من عوامل الطبيعة .. الفيضانات الزلازل والاعاصير والسيول أو الكرامة أو الهوية .. والغرق في حب الوطن عاطفة نبيلة ومقدسة ولها شروطها وحكمها ومتى ما دخلت في خانة التجاوز لشروطها ومتطلباتها انقلبت الى عاطفة هوجاء هي نفسها وشعبنا الطيب ادرك هذه الحقيقة الناصعة البياض وأفرد لها مكانا في امثاله .. الفش غبينته خرب مدينته .
مع تداعيات مذكرة المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية بتوقيف رئيس الجمهورية بتهمة إرتكابه لجرائم حرب .. تناسى الناس التفاصيل وتجاوزوا كل اخطاء الحرب واسقاطاتها اللئيمة وغرقوا في حب الوطن المتمثل في التمسك بسيادته وقالوا المساءلة لنا والمحكمة نُجريها نحن وفي داخل السودان .
هذا جميل .. جميل ليس لان الإنقاذ بلا اخطاء .. وليس لان الاخطاء يجب ان تمر بلا عقوبة .. جميل فقط في حدود الحكمة والاصلاح والبعد عن دائرة الهرولة الى المناطق الخطرة مناطق فش الغبينة .
أقول هذا وانا يلفني الخوف والقلق لما جاء في صحيفة آخر لحظة في عددها الصادر في العاشر من مارس تحت عنوان "إهدار دم أوكامبو وخليل وعبد الواحد .. مجموعات جهادية تعلن استعدادها لتنفيذ 250 عملية استشهادية ضد داعمي المحكمة الجنائية ".
تفاصيل الخبر كالآتي :
أعلن تحالف الحركات الجهادية الاستشهادية عن تنفيذ 250 عملية استشهادية ضد الدول الداعمة لقرارات المحكمة الجنائية الدولية في عقر دارها وخارج التراب السوداني . وبشر التحالف ربائب الامبريالية العالمية ووكلاء الـسي اي ايه في فرنسا وبريطانيا وامريكا بـ 11 سبتمبر اخرى .
واهدر التحالف في بيان اصدره أمس دماء لويس مورينيو اوكامبو مدعي عام المحكمة الجنائية و د. خليل إبراهيم رئيس حركة العدل والمساواة المتمردة وعبد الواحد محمد نور رئيس حركة تحرير السودان المتمردة ووصف الاول بالذميم والاخيرين بعملاء الصهيونية والخارجين وأوجب ملاحقتهم وتنفيذ حكم الله فيهم أينما حلوا.
واوضحت الحركات الاستشهادية والجماعات الجهادية الموقعة على البيان والمتمثلة في جماعة الشهيد أبو قصيصة الانتحارية والتي وقع عنها محمد احمد أبو قصيصة .. جماعة انصار الله الجهادية السلفية والتي وقع عنها أبو مدين علي الشيخ .. جماعة الباحثين عن الشهادة عنها الطريفي عبد الرحمن خالد . جماعة لواء الشهيد علي عبد الفتاح عنها يوسف عبد الرحمن مرفعين ولواء أسود دارفور عنهم موسى هلال .
أوضحت أنها إجتمعت عقب صدور قرار الجنائية التي وصفتها بمحكمة الظلم العالمية وأصدرت التوجيهات التي تضمنت تكوين ألوية مشتركة تحت قيادة موحدة لإدارة الجهاد وتطهير دارفور من دنس ربائب الاستعمار الجديد والتنسيق مع كل الحركات الجهادية والتحررية في العالم أجمع لتنفيذ الاهداف الجهادية والتحررية.. وبدأ التحالف بيانه بالآية القرانية " وقاتلوا المشركين كافة كما يقاتلونكم كافة واعلموا ان الله مع المتقين" البقرة . وأعقبها بالآية " واقتلوهم حيث ثقفتموهم واخرجوهم من حيث اخرجوكم والفتنة أشد من القتل" التوبة .
هذا مع تحياتي وشكري